تغير صوت نعيمة الصغيرة بسبب كوباية شاي ما لا تعرفة عنها



بقلم ناصر إبراهيم

نعيمة الصغير نالت الفنانة شهرة واسعة عن طريق فيلمها الشهير “الشقة من حق الزوجة ” ، وذلك على الرغم من انها قدمت الكثير من ادوارها الكوميديا على مدار مشوارها الفني ، كان دورها في فيلم الشقة من حق الزوجة مميز مع الفنان الراحل “محمود عبد العزيز ” والفنانة الراحلة “معالى زايد ” ، حيث قامت بدور الحمى الشريرة ، التي تدفع ابننتها على الشجار مع زوجها.


 

قدمت كذلك الفنانة نعيمة الصغير دورها المميز في فيلم “العفاريت ” مع الفنان”عمرو دياب ” و”مديحة كامل” ، وكان هذا الدور من اكثر الادوار شرا ، وكانت تقوم بدور “الكاتعة ” ، التي تسرق الاطفال وترسحهم للتسول ، كذلك دورها في فيلم “السيد قشطة ” ، عام 1985 ، و ايضا فيلم “عبده منشار ” مع سيد زيان …. انها “”نعيمة الصغير “”



 

حياة الفنانة نعيمة الصغير :


§ ولدت الفنانة نعيمة الصغير في ديسمبر 1931 عام ، وهي من مواليد محافظة الاسكندرية

§ اسمها الثلاثي : نعيمة عبد المجيد عبد الجواد ، وقد اطلق عليها لقب الصغير كنية الي زوجها الممثل “محمد الصغير”

§ اشتغلت في اول الامر مع زوجها بالكباريهات كمونولجيست ، حتي التحقت بفرقة “ابراهيم حمودة .

§ دخلت الفنانة نعيمة الصغير الفن بالصدفة ، حيث قابلت المخرج الراحل “حسين الامام ” على احد شواطئ الاسكندرية ، حيث اعجب بموهبتها كثيرا ، ورشحها لفيلم “اليتيمين ” مع سيدة الشاشة “فاتن حمامة” و”ثريا حلمي ” .



§ علق صوتها الاجش في مسامع جمهورها ، والذيي كان سبب شهرتها ، وقد تحول صوتها ليكون هذا الصوت الاجش ، بعد ان وضعت لها احد زميلاتها التي غارت منها مادة في الشاى لتصيب احبالها الصوتية ، وقد كان حلمها ان تصبح مطربة ولكن بعد ذلك تلاشى هذا الحلم .


نعيمة الصغير



§ وكعادة الفنانين في خلال مشوارهم الفني ، هو تقديم الاعلانات الدعائية للشركات ، وقد كانت الصغير احد هؤلاء الفنانين ، حيث عملت كفتاة اعلان للسلع والمنتجات ، ومنها بسكويت “الشمعدان ” وايضا اعلان “مرقة دجاج كوين “، مشجعة الناس على شراء هذه المنتجات بجملتها الشهيرة “انا مش تخينة مع شوربة كوين ”




§ الفنانة نعيمة الصغير عشقت التمثيل ، وكان يعتبر اهم شئ في حياتها ، حيث ركزت وكرست جهودها لمشوارها الفنى الطويل ، وكان حصيلة افلامها التي قدمتها مائة خمسة وثمانون فيلم (185) فيلم من عام 1948-1991 .

§ عمر مشوارها الفني اربعون عاما (40) ، حيث قدمت خلال مشوارها الفنى ادوار فنية علقت باذهان المشاهدين ،

§ توفت نعيمة الصغير في عام 1991 ، وهي في الستون من عمرها ، لم يحضر جنازتها من الوسط الفني غير الفنان “عادل امام ” .






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أسرار في حياة هدى رمزي ضرة ميرفت أمين وتزوجت 6 مرات وإمتلكت فيلا وطاقم ألماس

محطات في حياة الفنانة سمية الألفي فقدت اثنى عشر جنيناً و تزوجت أربعة مرات

شاهد نهاية مأساوية لبطل مسلسل الايام